طريقة عمل موقع احترافى والعوامل الاساسية لنجاح وتصدر اى مواقع

السبت، 15 ديسمبر 2018

طريقة عمل موقع احترافى والعوامل الاساسية لنجاح وتصدر اى مواقع

تعرف على خطوات ذكية لاختيار اسم مدونة مميز والبداء فى عمل مدونة جديدة .

اسهل طريقة لاختيار اسم مدونة مميز وحصرى !! والعوامل الرئيسية لنجاح المدونة وجلب الزوار
العوامل الرئيسية لنجاح المدونة وجلب الزوار

كيفية اختيار اسم مناسب لموقعك او لمدونة بلوجر يكون جميل ومتميز وفريد لا مثيل له , يعتبر من الاسئلة الكثيرة المتكررة في موقع البحث جوجل والتي تاخذ تفكير كبير وعميق من اي شخص مقدم علي انشاء مدونة بلوجر او ووردبريس او حتي صفحة علي الفيس بوك ولكن عند اختيار اسم لمدونة بلوجر يجب تعرف التالى :-

  •  يعتبر اسم المدونة من العوامل الاساسية لنجاحها، لبد وان تعرف ان كلنا فى حياتنا اليومية نبحث عن الاسماء قبل البداية على سبيل المثال لوحضرتك ها تبداء مشروعك الجديد فـ اول شىء تبداء بة طريقة اختيار اسم لمشروعك الجديد لذلك من المهم اختيار الاسم المناسب منذ البداية لعدم الوقوع في خطأ تغييره بين كل وقت و أخر، في هذا الموضوع سأضع بين يديك نصائح مهمة لإيجاد اسم مناسب و جميل لمدونتك الجديدة ومحدش ها يختارة غيرك تابع معي 

  • لا تبحث عن اسم بل ابحث عن هوية :-

اجعل لمدونتك هوية تتميز بها عن باقي المدونات الأخرى، لذلك لا تقم بنسخ أو تقليد اسم مدونة شهيرة  وقتها انت الخاسر لانك فى مرحلة البداية ستكون هناك منافسة فى حين ان المنافسة قائمة فلست انت واحدك من تقدم مقالات على الانترنت ولكن ابحث في مميزات مدونتك والموضيع التى ستقدمها وابحث عن اسم يعبر عنها وحدها و يجعلها فريدة من نوعها , كيف اجد اسم مناسب وسط كل الموجود .
  • قم بعملية عصر للمخ(العصف الذهني) :-
ان ما يميز عملية عصر المخ أنها لا تحتاج الى استعمال المنطق بل الخيال فقط ، بحيث تجتمع  قوى عقلك البطن وتبداء بالتفكير في أسماء المدونات التى هى فى نفس مجالك طبيعى هاتلقى اسماء كتير ثابته فى زهنك ولا تخرج من عقلك وهذا ما نحتاجة وتبداء فى اطلق اسماء جديدة للمدونة وأي اسم ورد في ذهنك يتم تدوينه على ورقة بغض النظر عن أهميته، و بعد تجميع لائحة كبيرة من الأسماء (لائحة لا تقل عن 10 اسم) تباشر بحذف الاسماء الغير جيدة منها و تستكمل عملية الفرز الى أن يتم تحديد اسمين أو ثلاثة للاختيار النهائي بينهم .

  • الاختيار النهائي لاسم المدونة :-

لتحديد الاختيار النهائي لاسم مدونتك تأكد من أنه :- لا يوجد مثلة فى البحث جوجل كما ذكرت تقوم بالبحث عن كل اسم وحتما يكون سهل التذكر اكيد حضرتك دخلت على مواقع قبل كدة وعجبك المحتوى الموجود وقتها  تلقائى من نفسك بتحفظ الاسم عشان تزورة فى اى وقت  . ولبد ايضا ان يعكس هوية مدونتك أو أهدافها. والاهم متوفر على اسم النطاق مجاني أو مدفوع ان يكون اسم المدونة صغير من اهم الاشياء ان يكون الاسم صغير لايزيد عن ثلاث كلمات  وان كان كلمة واحده يكون افضل (ان كان الاسم معبر عن محتوي المدونة) لسهولة التذكر والكتابة .
  • مثال على ذلك :-
شخص زائر لمدونة معينة ويثق بها ومعلوماته مستمده منها عند الرجوع للمدونة للبحث عن موضوع قام بقرئته سابق كل ما يفعلة يكتب في محرك البحث جوجل الموضوع وبجانبه اسم المدونة لسهولة الوصول للمدونة او الموقع المقصود , فـ كان الاسم له دور كبير فى ايجاد الموضوع والمدونة .
  • وكانت هذة اهم مرحلة واعتبرها هى الاصعب، وكما اتفقنا فى مقال سابق عن نصائح ذهبية لعمل قناة يوتيوب  عند دخولك فى مجال الربح من الانترنت يجب انت تتعامل معة بجدية كا دخولك مشروع جديد وكل مشروع يحتاج دراسة جدواى ودراسة حالة السوق والمنافسين هى دى النقطة اللى حابب اوصلها لحضرتك فـ الكثيرلا يعطى اهمية ويبحث عن الربح فى يوم وليلة لوابتديت كدة لن تحقق شىء وها تضيع وقت فى الفاضى لذلك قم بـ الغاء كلمة الربح وضع مكانها العمل على الانترنت ويحتاج الى جهد وتعب والاهم العزيمة والارادة حتى تربح مايرضيك انسى خالص كلام الاخوة اللى بيقولوا اربح وانت نايم .

بعد اختيار الاسم مراحلة اختيار القالب :-

 كل موقع او مدونة لها مظهر وتصميم خاص بها وهنا ستجد فائد ما تم ذكرة وهو دراسة المنافسين يعنى لو مدونتك ها تكون مدونة تقنية هاتشوف اشهر اصحاب المدوانات والمواقع اية التصميم الغالب عند المنافسين فـ ليس من المنطق ان تأتى بـ قالب افلام وتركيبة على مدونة تقنية والعكس مش معنى كدة ان هو ماينفعش يتركب على المدونة هايتم قبولة لكن تم تصميمة لعرض الافلام وانت واختيارك طبعا .    

  • طريقة اختيار و تحميل قالب بلوجر احترافى

 اول حاجة لزم تعرفها تم عمل دراسة على مميزات أفضل تصميم للزوار وكانت النتيجة 85 % من الزوار يراجحوان القالب بسيط الالوان والتصميم على سبيل المثال انظر تصميم الفيس بوك وتويتر وباقى وسائل التواصل الاجتماعى تجد ان التصميم لايتعدى الاربعة الوان ولكن بتنسيق معين .
اما عن طريقة اختيار قالب بلوجر احترافى وحصرى كالاتى :

 القالب المدفوع :-

قالب بلوجر مدفوع احسن بكتير طبعا لانة تقريبا هايكون حصرى وهاتبعد عن مشاكل حقوق الطبع والنشر ولا يحتاج تعديلات كثيرة ولكن عند اختيارة من خلال بحثك عن اختيار الاسم واكتشافك المنافسين فى نفس مجالك شوفت تصميم كل قالب خاص بالمنافس وهاتبقى عارف انة مختلف كتير او مفيش جديد فى القالب عشان تحكم قبل الشراء اما عن طريقة الحصول علية يمكنك البحث فى مواقع التسوايق الالكترونى مثل متجر بيكاليكا  او موقع خمسات  

 قالب بلوجر مجانى  :-

  • القوالب المجانية موجودة بكثرة على الانترنت لكن يجب اخذ الحذر جيدا عند اختيارك للقالب ويجب عليك الاتى :-
  1.  من الافضل تحميل القالب من صفحة المصمم الاصلى للقالب فـ هناك من يضع اكواد خبيثة داخل القالب ويبداء بعرضة للتحمل .
  2. تعلم التعديل على القالب بنفسك والبحث عن الاكواد والروابط التى لا يوجد بها صلة بموقعك ( هناك الكثير من الشروحات عن ذلك )
  3. قم بـ عمل اختبار للقالب من حيث السرعة والتجواب مع الهواتف والمتصفحات يمكنك عمل ذلك من خلال موقع pingdom فقط ضع رابط الموقع 

 ماهو المحتواى الذى ستقدمة وماهو جديدك والمختلف عن الاخرين ؟ 

    المحتوى هو الملك واعلم  دائما ان المحتوى يعبر عن هوية وكيان الشركة اوالموقع والمدونة ، لذلك يهتم دائما اصحاب المواقع وحسابات السوشيال ميديا وكل شركات الدعاية والاعلان بالبحث عن موظف كاتب محتوى عن بعد متميز وهو من افضل مصادر الربح حاليا بل هناك من يبحث فقط عن كاتب محتوى لمراجعة محتوى المواقع عبر الانترنت وتصحيح الاخطاء الاملائية والنصوص.
     وهناك ثلاث انواع للمحتوى :- مميز وحصرى ( الملك ) , والمحتوى المنسوخ , ومحتوى تم اعادة صياغتة ( مكرار )
    • سـ احكى لك تجربة مررت بها وانت بعدها صاحب القرار !
    منذ بدأت رحلتى فى التدوين دون علم بـ اى شىء كنت اسمع انه يجب ان اتعلم البحث عن الكلمات الدلالية وماهو السيو Seo لتحسين محركات البحث ولكن تجاهلت كل هذا وبدات ابحث عن مواضيع ومقالات مميزة ولكن لنسخها ونشرها على موقعى وبعدها بداءت فى اعادة صيغة المحتوى لكن كانت النتائج كالاتى :-
    1. تجاهل محركات البحث للمدونة بـ اكملها ولم يبقى لها ظهور
    2. تعليقات سلبية من الزوار ( اين الجديد ، سارق مجهود الاخرين ، الخ 
    3. وجدت اغلب المواضيع محظورة فى ادسنس وقبل نسخها ولا اعلم 
    4. خوارزميات جوجل تكشف حتى لو سطرين مكررين دون ذكر المصدر
    5. تحذيرات بموجب حقوق الطبع والنشر 
    6. تضيع وقت ومجهود بدون تحقيق هدف
    فعلا قد اضعت وقت ومجهود دون هدف فـ الوقت والمجهود الذى اضعتة فى البحث عن محتوى مميز واحترافى ثم اقم بالتعديل علية كان من الممكن ان أبحث عن مواضيع ابنة الساعة وابداء فى كتابة موضوع حصرى وهو نفس الوقت الذى اضتعة فى التعديل على المنسوخ ولكن ايهم افضل . لذا قمت بالتوقف عن ذلك وحذف المدونة القديمة وبداءت بالبحث عن الموضوع  التالى وانصحك بالدخول والتركيز فى كل نقطة .  كيفية كتابة مقال احترافي واختيار عنوان رائع وجذاب وتقدم خدمات كتابة المحتوى   وبعد عمل مدونة جديدة وتنفيذ ما فى الموضوع حصلت على نتائج رائعة فى جميع محركات البحث وترتيب اليكسا وفى وقت قصير حتى وصلت الى 28 موضوع حصرى ومميز ثم اعلنت عن انطلاقة مدونة جديدة، وهذة كانت تجربتى ، حدد أنت كيف تبداء ، ضع أمامك أمرين . المحتوى دائما هو الملك ، رحلة الألف ميل تبدأ دائماً بخطوة واحدة  
    • الاعلان عن انطلق مدونة او موقع جديد:-
    بعد تعبك فى مشروعك الجديد والمدونة بقت كدة خلاص جاهزة للظهور بعد تنفيذ ما سبق ذكرة وما تعلمتة ضع نفسك مكان الزائر وقم بمراجعة المدونة بتركيز والتاءكد من سرعتها وتركيب الاقسام والصفحات الهامة حتى لا تخسر الزائر لك . ابداء على بركة الله فى نشر المدونة والاعلان عنها وطرق الاعلان كثيرة منها المدفوع مثل google adwords  ومنها المجانى مثل صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك ، وجوجل بلس . يفضل فى هذا الوقت عدم تفعيل الاعلانات لفترة حتى تجمع زوار وتتحسن نتائج المدونة فى محركات البحث على سبيل المثال :- عندافتتاح قناة افلام فضائية جديدة تشاهد فى الايام الاولى على القناة افلام حصرية ولاتجد اعلانات على القناة فتجد ارتفاع نسبة مشاهدات القناة ، هنا ستجد سباق من شركات الاعلانات على القناة ، والنتيجة جمهور أكبر وأرباح أعلى .

    متى اربح من المدونة ومتى يتم قبولى مدونتى فى جوجل ادسنس ؟ 

    يوجد على الساحة شركات اعلانية كثيرة للربح منها اشهرها google adsense ولكن بعد التحديثات الاخيرة اصبحت لها قواعد صارمة منها . 50 موضوع مميز وحصرى، ولا يقل الموضوع عن 500 كلمة ونسبة زوار معينة وهذا سبب من اسباب رفض كثير من المدونات فى جوجل ادسنس وبداء الاغلبية فى البحث عن شركات اعلانية بقدر وحجم ادسنس حتى جائت شركة اخرى تلبى رغبة الجميع وتقبل المدونة من بدايتها حتى لولم يكن بها غير خمس مواضيع و 100 زائر يوميا وارباحها تساوى ارباح ادسنس والاجمل انة من الممكن ان تشترك بها مع ادسنس ولا يتم حظر حسابك لهذا بداء الكثير يتجة اليها حتى المشتركين فى قوقل ادسنس . وهى شركة بروبلر ادز وقد قمت بعمل شرح لها يمكنك الذهاب الى مقال  شرح اقوى استراتجية للربح من تركيب اعلانات موقع Propeller Ads 
    • وأخـيـرا  
    "اجعل هدفك هو نجاح المدونة، ركز على هدفك، سترى أنه يتحقق يوم بعد يوم، و ستزداد حماسا للعمل"  فكر قليلا... عندما تبني مدونة أو موقع ناجح، و يصبح لديك قراء و متابعين من كل صوب، و يتحدث عنك الجميع... ما الذي سيحدث في النهاية ؟
    1.     سيأتيك المعلنون دون أن تطلب ذلك.
    2.     ستدعوك شركات الاعلانات الكبرى للتسجيل عندها.
    3.     سيطلب الناس شراء خبرتك.
    4.     ستقدم لك مشاريع جديدة للاشتراك فيها.
    5.     ستكون فخورا بنفسك، و مستعد لبناء نجاح أكبر.
    •     "لكي تصبح ناحجا، فكر و تصرف كأنك كذلك"
    من هذه اللحظة أريدك أن تغير مفهومك للأعمال و لربح المال عبر الانترنت (وخارجه)، لا تركز على الشيء (المال) بل ركز على الصفة (النحاح)، لأن السعادة تولد عن طريق الاحساس و ليس المادة. عندما ستفكر بهذه الطريقة، اعدك، سوف تتغير حياتك، و سوف تصبح أكثر انفتاحا و استعدادا للابداع أكثر من أي وقت مضى، و ليس هذا فقط، بل و ستستمتع بعملك على الانترنت (و بكل شيء تقوم به وفق هذا الأساس). و انتبه أن يغير الفشل نظرتك المتفائلة، إنما الفشل هو فقط بداية النجاح.
    •    "لتنجز عملا بطريقة جيدة، عليك أن تقوم به بطريقة سيئة أولاً"
    لا تتوقع النتائج الجيدة منذ البداية، و لا تتأثر إن أنحزت العمل بطريقة سيئة، لأنك في الحقيقة تعلمت كيف تنجزه بالطريقة الجيدة. و ركز على النجاح و ليس على المادة، لأن ذلك سيعطيك شحنة للاستمرار و الاستمرار هو أحد مفاتيح النجاح (خصوصا في عالم التدوين).
    •     "أفضل طريقة للشروع في العمل، هي الشروع فيه الأن"
    تفكر في تصحيح طريقة عمل مدونتك ؟ تفكر أن تبدأ مدونة بمفهوم جديد ؟ تفكر في البحث عن بدائل للربح من الانترنت ؟... فكرت كثيرا، فلماذا لا تحول أفكارك لحقيقة؟ مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة. ابدأ الآن، ماذا تنتظر ؟
    • ماذا عنك، ما هي تجاربك مع الربح عن طريق الاعلانات؟ و ما هي مصادرك في الربح عبر الانترنت؟ اتمنى ان تخبرنا 

    إرسال تعليق

    يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

    اكتب كلمة البحث واضغط إنتري