تعلم اساسيات السيو وارشفة سريعة لموقعك وجديد السيو Seo 2019

السبت، 15 ديسمبر 2018

تعلم اساسيات السيو وارشفة سريعة لموقعك وجديد السيو Seo 2019

شرح ما هو السيو للمبتدئين وماهي متطلبات تحسين محركات البحث وما علاقة السيو بمحركات البحث ؟


تعرف على جديد السيو 2019 وماهو السيو Seo
تعرف على جديد السيو 2019 وماهو السيو Seo 

لماذا بدأت اولا بالسيو (Seo) ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تكلمنا فى الموضوع السابق فى مقال شامل عن عمل مدونة بلوجر والربح منها وقد تكلمنا فية عن الاتي :-
  1. طريقة اختيار اسم مناسب وحصري لموقعك
  2. طريقة اختيار وتحميل قالب بلوجر احترافي
  3. المحتوى المناسب والافضل لموقعك
  4. الاعلان عن موقع او مدونة بلوجر جديدة 
  5. طرق الربح من الموقع او المدونة
  6. متى يتم قبول مدونتي فى ادسنس
  7. مقارنة بين شركات الاعلان وتوفير البدائل 
  • يمكنك الدخول لهذا الموضوع من الروابط السابقة فكم هي مفيدة جدا وهى عبارة عن خلاصة تجربة مررت بها اثناء بحثى عن مصدردخل او الربح من الانترنت ثم شرحتها بالمختصر المفيد اليكم .
وبعد ان تعرفنا على كل ما سبق فى الموضوع السابق جاء دور المحتوى الذى ستقدمة فى الموقع الخاص بك اي جاء دور المنافسة فليس فقط المحتوى هو الملك نعم هي مقولة هامة ونضع تحتها اكثر من خط لان المحتوى هو الفاصل فى المنافسة فلست وحدك من تتكلم فى نفس الموضوع ماهو جديدك هذا هو ما يشغل بال الزائر اثناء القراءة كما انت الان تقراء وتنتظر الجديد ولكن لا يتوقف المحتوى واحدة على تصدرك المنافسين من اين سيعرفك الزائر ويدخل صفحتك وهذا هو موضوع اليوم .

قبل كتابة المحتوى لبد ان تعرف ماهو السيو Seo ؟

السيو او Seo هو الاجراءات او التقنيات التى من خلالها تستطيع الظهور بمحتوى موقعك فى جوجل فى الصفحة الاولى اى تصدر النتيجة الاولى فى محركات البحث مثل محرك البحث جوجل او غيرة على سبيل المثال موضوع اليوم عن السيو واريد عندما يبحث اى شخص عن السيو ان يظهر لة موضوعي فعندما يظهر فى الصفحة الاولى احسن بكثير ان يظهر فى الصفحة الثانية لان نسبة الزوار فى الصفحة الاولى ستكون اكثر من الثانية فكلما كان موقعك او صفحتك على الانترنت تظهر فى الاول كلما زاد عدد الزيارات وبالتالي زيادة الارباح او الدخل  كما فى الصورة التالية.

طريقة ظهور موقعك فى النتائج الاولى من محركات البحث
طريقة ظهور موقعك فى النتائج الاولى من محركات البحث
    من خلال الصورة السابقة عندما كتبت فى محرك البحث جوجل  (تذاكر طيران للسعودية ) لفرض مثال للشرح نلاحظ الاتي :- رقم واحد واتنين عبارة عن اعلانات لذلك تم تصدرهما لنتائج البحث ومن الممكن ان تجد اكثر من ثلاث اعلانات ولكن رقم واحد يدفع اموال اكثر ليظهر فى النتيجة 1 , رقم اتنين دفع اكثر من رقم ثلاثة وهكذا. اما عن رقم 3 , 4 الخ فى الصفحة الاولى ماذا فعلوا حتى يظهروا فى هذة النتيجة انه فقط السيو ولم يدفع ولا سنت فقط بالمجهود الشخصي ودراسة المنافسين وهناك من يدفع لشخص خبير فى السيو حتى يدرس موقعة ويقوم بكافة التعديلات حتى يجد نفسة على الاقل فى الصفحة الاولى فى نتائج البحث  
    • ملحوظة هامة :- 
      1. اسرار السيوعندما تسمع من يقول ابيع لك كورس حصري بة اسرار السيو فـ اعلم انه ليس صادق، السيو عبارة عن خبرات وتجارب ويجددا يوميا وليست اسرار خافية ، ركز فى النقطة القادمة .
      2. السيو ليس له نهاية  انما له بداية و لا ينتهي فعندما اقول لك انى انتهيت من دراسة السيو ، او انهيت لكم دورة السيوSeo فاعلم انى لا افهم شئ لان هذا المجال كل يوم به جديد وعليك دائما الاستطلاع بكل ما هو جديد.

      كيف تكون خبير فى السيو ولماذا يحتاج موقعي الى سيو ؟

      من وجهة نظري المتواضعة عشان تكون خبير فى حاجة لازم تجارب يعنى اقراء واتعلم وجرب انت اكتر شخص هاتفيد نفسك بالذات فى السيو لنفرض انك دفعت لشخص عشان يعمل سيو لموقعك طيب بعد كدة كل يوم والتاني هتدفع عشان السيو فية جديد عشان كدة اتعلم وجرب والموضوع سهل مش معقد صدقنى هاقولك حاجات سهلة ابتدى بيها فعلم ان كمية صغيرة من المعرفة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا اولا اسمح لى ان الخص لك السيو فى هذا المثال التالي وهو مثال عامي ويحدث لك دائما ومنة سا تعرف معنى السيو اكثر ولماذا يحتاج موقعك الى سيوا . بالمختصر المفيد حضرتك واقف فى الشارع وأتى اليك شخص يقول لك مثلا اين شركة مستر سوفت بطبيعة الحال اذا كنت تعرف المكان ستوصف لة المكان ها تقول لة امشى الى اخر الشارع فاتلاقى سوبر ماركت كبير وادخل شمال فى يمين هاتلاقى بيت عالى جارة الشركة مباشرة لونها احمر وشبابيك زجاج كتير فى الواجهة واتنين امن لبسين ازرق فى اسود هذا على فرض المثال . ستجد ان شخص اخر ها يقول لة روح اخر الشارع واسائل وشخص ثالث ان اسمع انة فى المنطقة هنا بس مش عارف بالضبط فين . 

      • اريد ان تجيب الان ايهم افضل ؟

      هذة هي محركات البحث بالضبط كلها مثل جوجل ، وبينغ ، وياهو !.  عندما تبحث عن اى موقع فا كيف سيعرف محرك البحث هل من الشخص الاول اللى شرح المكان وكأنة راح معاه لحد المكان نفسة  من الطبيعي هو اللي ها يبقى رقم واحد ثم الافضل وهكذا. طيب حضرتك هاتقولى دة وصف الموضوع اية علاقته بالسيوا فاقولك ان اهم شيء الكلمات الدلالية والكلمات المفتاحية والشخص اللى كان بيسال عن المكان اللي عايز يوصل لة كان بيدور على علامات واوصاف يكون المفتاح اللى يوصلة للمكان عشان كدة عايز اقولك ان هي عبارة عن شبكة والشبكة دى عبارة عن . العنوان ، المحتواى ، والوصف مرتبطين ببعض يعنى حضرتك وانت بتكتب المحتوى توصف صح والروابط اللى ها تحطها تكون فعلا لها علاقة بالموضوع وعشان يكون الروابط لها اهمية اكتر ياريت تكون من داخل موقعك زاي موضوع انت شرحتة قبل كدة ومكمل للموضوع او لة دخل بالموضوع زاي ما انا عملت فى اول الصفحة قلت لك لو انت مشفتش موضوع طريقة عمل مدونة بلوجر واختيار اسم مناسب ووضع الرابط اللى يحولك على الموضوع بالطريقة دى اضمن ان الزائر سيتجول فى الموقع وهذا ما يفضلة محركات البحث فالزائر لو دخل عند حضرتك لان العنوان جذابة ولم يجد ما فى العنوان سيخرج بعد ثواني معدودة وقتها ستعرف محركات البحث ان فية حاجة غلط وتبداء فى تنزيل موقعك فى الاسفل .

      طريقة جلب و تحديد الكلمات المفتاحية والكلمات الدلالية ؟

      من المفترض ان دى تكون اول خطوة وهى البحث عن الكلمات الدلالية عن الموضوع اللى حضرتك هاتكتبة وتبداء تمسك الكلمات ويستحسن تكون كلمة طويلة وهذة ماتسمى بكلمات الذيل الطويل ويكون عمرها اطول زاى مثلا شركة سامسونج نزلت الاصدار السابع على فرض المثال فعندما تكتب Galaxy Note 9 ” جالاكسي نوت 9 . فهذة الكلمة من المفترض انها ستأخذ وقت طويل الى نزول الاصدار العاشر ويمكنك جلب الكلمات باستخدام اداة google keyword planner او بالبحث مباشرة فى جوجل عن الكلمة المفتاحية ثم تقوم بتوزيعها فى العنوان الرائيسى والموضوع ولكن بذكاء ويكون فى نفس ما تتكلم عنة ويمكنك قراءة مقال شركة جوجل عن.

      طريقة عمل عنوان جذاب واهمية العنوان فى السيو ؟

       اول ما بدأت رحلتي فى التدوين كنت بعمل العنوان الاول ولكن حاليا بكتب الموضوع وبعد كدة بعمل العنوان من داخل المحتوى باختار احسن كلمتين دلالية وابداء فى تأليف العنوان ولكن فية حاجة بسيطة عشان تكتب العنوان انت مثلا عامل موضوع عن عمل قناة يوتيوب ناجحة .
      1. شوف نفسك لو بتبحث عن الموضوع دة ها تكتب اية فى البحث
      2. ازى ها تدمج الكلمات الدلالية فى العنوان
      3. دمج جملة بسيطة جذابة فى العنوان
      طبعا وزاي ما قلت فى نفس صلب الموضوع ولازم الجاذبية اهم شىء عشان ديما احنا العرب بنحب الجاذبية او بمعنى اصح شىء من الالتواء يعنى اكتب العنوان فى محرك البحث وانت هاتشوف فاتلاقى العناوين المشابهة لنفس العنوان بتاعك بس هاتلاقى واحد كاتب اسرار ذهبية لعمل قناة يوتيوب ناجحة واخر كاتب عمل قناة يوتيوب ناجحة شوف نسبة المشاهدات على كل عنوان واختار 3 عناوين ويستحسن ان يكونوا من النتائج الاولى فى البحث واطلع بعنوان حصري وجذاب خاص بيك وبكدة انت تلقائي عرفت مين المنافسين ليك وانت بتبحث عن نفس الموضوع بتاعك .

      طريقة تحليل السيو وتحليل مواقع المنافسين والتفوق عليهم ؟

       كدة خلاص المحتوى بقى امر مفروغ منة وكما قلت لك انها امور بسيطة لا تصعب على نفسك الامور فقط ابداء وستجد النتائج الافضل ان شاء اللة ومع الوقت والممارسة سيبقى الامر عادى بالنسبة لك وسهولة الربح من الانترنت ببساطة .
      ولكن باقي امور بسيطة فى مضمون الكلام تحس ان هى تعقيدات هى فقط تعقيدات ان اعطيت لك مثلا كلام عن السيو وقلت لك ابحث عن الكلمات المفتاحية  لانها هي الاساس وتركتك ولم اقل لك كيف تبحث عنها واين تجدها هذا ما يفعلها البعض يحتكر المواقع الذى يعمل بها حتى لا يتفوق علية المنافسين .
      • لذلك حتى تكمل خبرتك فى السيو Seo وتتفوق وتتصدر نتائج البحث باستمرار لبد ان تعرف الاتي :-

       طريقة معرفة المنافسين ليك فى جوجل ؟ 

      طريقة تحليل السيو وتحليل مواقع المنافسين والتفوق عليهم ؟

      طريقة فحص اضافات المنافسين والمواقع التي يستخدمها المنافس لك ؟

      طريقة قياس سرعة مواقع المنافسين ومدى تجاوب الموقع مع الهواتف ؟

      طريقة فحص الاساسيات و مصدر الباك لنكات للمنافسين و فحص نظام AMP ؟

      طريقة فحص محتوى المنافسين وتحديد الكلمات المفتاحية التي يستهدفها المنافس ؟

      طريقة قياس عدد الكلمات التي كتبتها فى موضوعك وقياس كلمات المنافس لك ؟ 

      طريقة عمل شبكة روابط داخلية قوية تربط صفحات موقعك ببعضها البعض باسلوب ذكر يحقق اعلى معدل CTR ؟

      يجب ان تعلم ان كل هذا ليس بصعب مع الاضافات والمواقع التى يستخدمها المنافس فا انت تقف على الباب الان بعد هذة الاسئلة وتظن انه صعب ولكن بعد ما تقراء الموضوع التالي وازلة الغموض ستعرف انها فى غاية السهولة ليس كما اخبرك البعض او كما تظن انت فامع الادوات والمواقع المجانية التي ساذكرها لك والتي تعمل بسهولة وفى ثواني قليلة لن يقف امامك اي شيء وكلها تعمل باحتراف وبها ستتصدر وتتفوق على المنافسين . كل هذا تجدة فى هذا الموضوع التالي انتقل الان . طريقة سحرية لتحليل السيو لقياس موقعك وموقع المنافسين والتفوق عليهم On-Page SEO
      • اخى ازائر اذاتوقفت عند نقطة معينة ولم تستوعبها او وجدات هناك خطاء فى الشرح فلاتتردد اوضح لنا فى تعليق فنحن نعمل لنفيد ونستفيد
      • وبالتوفيق للجميع

      إرسال تعليق

      يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

      اكتب كلمة البحث واضغط إنتري